TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للخدمات المالية" تفرض غرامات على شركة ومديرها التنفيذي.. فما السبب؟

"دبي للخدمات المالية" تفرض غرامات على شركة ومديرها التنفيذي.. فما السبب؟
سلطة دبي للخدمات المالية

دبي- مباشر: أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية إشعارات قرار بفرض عقوبات على شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد ومديرها التنفيذي دانيار جاباركولوف، وهي شركة مسجلة في مركز دبي المالي العالمي لتضليل وعرقلة أعمال السلطة.

وأشارت السلطة في بيان، اليوم الخميس، إلى أنه تم فرض غرامة بقيمة 210 آلاف دولار (771.3 ألف درهم إماراتي) على شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد وسحب تسجيلها كمؤسسة تجارية غير مالية.

وبينت أنه تم فرض غرامة قدرها 140 ألف دولار (513 ألف درهم) على دانيار جاباركولوف،  بالإضافة إلى منعه من شغل أي منصب أو أن يكون موظفاً لدى أي شخص مرخص له كمؤسسة غير مالية أو كيان أو صندوق استثمار (الحظر)، ويمنع أيضاً من مزاولة أي مهنة أو الحصول على وظيفة تتعلق بتوفير الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي أو منه (القيود).

ولفتت إلى أنه تم تسجيل شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد لدى سلطة دبي للخدمات المالية في سبتمبر 2016 باعتبارها أحد الأعمال والمهن غير المالية المحددة والمتخصصة بتوفير الخدمات، وفي جميع الأوقات ذات الصلة. حيث شغل دانيار منصب الرئيس التنفيذي ومدير شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد.

وأوضحت أنه تم اتخاذ إجراءات ضد شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد بسبب تزويد سلطة دبي للخدمات المالية بمعلومات مزيفة ومضللة. في ديسمبر 2021، عندما تم طلب تقديم معلومات ووثائق لتقييم مخاطر مكافحة غسل الأموال من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، قامت شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد بإعداد مستندات بتواريخ غير صحيحة لتلبية الطلب.

بجانب عدم الالتزام بمتطلبات سلطة دبي للخدمات المالية وعرقلة أعمالها، في 23 مارس 2022، لم تسمح شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد لسلطة دبي للخدمات المالية بتقييم ونسخ المعلومات والمستندات المطلوبة أثناء زيارة مقر الشركة.

وأضافت سلطة دبي للخدمات المالية أنها اتخذت إجراءً ضد دانيار نظراً لعلمه بسلوك شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد، حيث كان له دور مباشر في المخالفات التي ارتكبتها الشركة المحددة أعلاه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"دبي للخدمات المالية": 40% زيادة في إصدارات التراخيص الجديدة خلال 2024